ألمانيا تفتح أبوابها أمام 40 ألف مغربي ابتداء من السنة القادمة


   تتجه ألمانيا إلى فتح أبوابها أمام المهاجرين لسد حاجياتها من اليد العاملة المتخصصة. وفي هذا الإطار ستحاول استقطاب حوالي 40 ألف مهاجر مغربي سنويا انطلاقا من السنة القادمة.في الوقت الذي أخذت فيه بعض الدول الأوروبية مثل اسبانيا وايطاليا في الحد من المهاجرين المتجهين لها.
وقال جريدة الوطن أن ألمانيا قررت فتح حدودها سنويا لحوالي 200 ألف مهاجر جديد من حملة الشهادات العليا، وذوي المؤهلات المهنية التي يحتاجها سوق الشغل الألماني. بينهم 40 ألف مغربي، من أجل سد الخصاص في بعض النشاطات الصناعية والتجارية،حسب ما قررته فون دير لاين، وزيرة العمل والمهاجرين في الحكومة الفدرالية الألمانية.
وسيتيح أيضا قانون الهجرة الجديد في ألمانيا للجيل الثالث من المهاجرين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و45 عاما، والحاصلين على شهادات عليا أو على مؤهلات مهنية يحتاجها سوق الشغل، والذين يمارسون حاليا عملا مؤقتا أو يوجدون في وضعية بطالة، إمكانية الإدماج في سوق الشغل الألماني… وإضافة إلى إتقان اللغة الألمانية، يجب على المرشح للهجرة إلى ألمانيا، التوفر على مؤهلات في مهن إصلاح و صيانة الآلات و المعدات الصناعية و في مهن هندسة السيارات، ومهن الكهرباء وفي مهن تكنولوجيا المعلوميات،
يشار إلى أن أكثر من 100 ألف مهاجر مغربي يعيشون بألمانيا،حسب احصاءات وزارة العمل والمهاجرين الألمانية.
Plus récente Plus ancienne